Wednesday, August 19, 2009

فنانوا ديالى يعرضون واقعهم بلوحات فنية تشكيلية في اربيل


اربيل / أيوب حسـن
أفتتحت مديرية النشاط المدرسي لمحافظة ديالى معرضا لمجموعة من الفنانين
التشكيليين في محافظة أربيل واظهرت اللوحات المعروضة فيه معاناة مواطني مدينة ديالى التي تعرضت الى صراعات مسلحة بسبب الانفلات الامني في المدينة منذ عدة اعوام.
كنعان المفتي مدير عام في وزارة الثقافة قال، "اقامة هكذا معارض وفعاليات يعمل على تواصل جسر المحبة بين اربيل وديالى و بين ابناء الشعب العراقي على وجه العموم."
وأضاف اثناء الافتتاح صباح الاحد أن اقليم كردستان مستعد لاستقبال مختلف النشاطات الفنية والمعارض من مختلف أنحاء البلاد، وذلك لتبيان مدى تقارب الثقافات وابعاد الفوارق بين الطوائف والقوميات في العراق.
فيما قال الفنان هاشم صالح مهدي أحد الفنانين المشاركين في المعرض، "معرضنا جاء لنقل الحالة الذي يعيشها ابناء محافظة ديالى ونقله للعالم كي يثبتوا برائتهم للجميع من الاحداث التي شهدتها ديالى." واضاف، "مرت علينا ايام يمكن ان تنزل الى الشارع وترى الجثث والكلاب السائبة تنهش بها، وكيف ان الارهاب عبث في اوصال تلك المحافظة مخلفا وراءه معاناة وانقطاع للمحافظة عن باقي انحاء العراق. "واوضح ان هذا المعرض بلوحاته المتواضعة هو بداية اعادة النشاط والحيوية لابناء ديالى.
وعبر الفنانون المشاركون في المعرض عن اعجابهم بما عرض من لوحات فنيه تشكيلية في المعرض الذى احتوى 41 لوحة مختلفة الافكار والاشكال وبمشاركة ستة فنانين من محافظة ديالى.
جدير بالذكر ان الحضور أبدوا رأيهم بجمالية المعرض وأضافوا أنه لم يكن لعرض الصور فقط وانما ظهرت فيه روح التواصل الاخويه بين محافظتي ديالى واربيل وتجسد ذلك بحضور محافظ ديالى اليه وتبادله للتواصل والحوارات مع الشخصيات التي حضرت المعرض من اقليم كردستان.

No comments:

Post a Comment