Wednesday, August 12, 2009

ثلاث مواطنين امريكيين في قبضة قوات الحدود الايرانية

ثةروةر خؤشناو
مناف الغانم
اعلنت قوات الحدود الايرانية عن القاء القبض على ثلاث مواطنين امريكيين قبل دخولهم اراضيها من جهة اقليم كوردستان العراق .
فلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية لحكومة الاقليم اعلن ان المواطنين الامريكيين الثلاث القي القبض عليهم من قبل القوات الحدودية الايرانية .
وصرح "لقد اتصلنا بممثلين الجمهورية الايرانية عن طريق القنصلية الايرانية في الاقليم".
فلاح لم يخفى انهم حاولوا عن طريق وزارة الخارجية العراقية وممثلية حكومة الاقليم في طهران ان يوصلو رايهم الى مسؤولين ايرانيين على الرغم ان القنصلية الايرانية قد في الرد ،وصرحت ان هؤلاء المواطنين الثلاث خرقوا الحدود الايرانية بصورة غير شرعية ولذا تم اعتقالهم.
مسؤول علاقات الاقليم قد تاكد ان اربعة مواطنين امريكيين قد دخلوا اراضي اقليم كوردستان عن طريق حدود ابراهيم خليل بطريقة رسمية ومن ثم سافروا الى مدينة السليمانية وبعدها توجهوا الى مصيف احمد ئاوا ،ويرجع سبب دخولهم الى الاراضي الايرانية "على انهم ليس لديهم معرفة بالطريق وبالرغم من هذا ان المنطقة وعره وليس هناك اي اشارات لترسيم الحدود".
الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية العراقية اعلن ان وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري طلب من سفير الجمهورية الايرانية في بغداد بان يعطيه معلومات عن المحتجزين الامريكان في طهران.
فلاح مصطفى، رفض ان يكون هؤلاء جواسيس وقال" ارفض فكرة ان يكونوا هؤلاء جواسيس ولك الامر كذلك لما اعتقلوا في اليوم الاول ولم يصلوا الى هذا المكان بهذه السهوله".
"حسب المعلومات الموجوده هم جاءوا كمواطنين الى اقليم كوردستان ولم ياتوا كصحفيين، لكن هناك كثير من الناس في الخارج يحبون جمع المعلومات عن الشرق الاوسط ".

No comments:

Post a Comment