Friday, August 14, 2009

الاربيليون يجددون اجهزتم الاكهربائية


أيوب حســن


مستهلكو الأجهزة الكهربائية في اربيل يفضلون تجديد اجهزتهم بدلا من اصلاحها. حسب ما صرح به أصحاب المحلات و هذه اعطت حركة للتجارة في السوق و اقبالا مستمرا من قبل المواطنين.

سيف محمد علي، 28سنة، مدير مبيعات وكالة ((LG للاجهزة الالكترونية في العراق، قال ان التوسع العمراني والاستثمارات الاجنبية في مدينة اربيل ساهم في زيادة الطلب. كذلك ازدياد اعداد الوافدين في المدينة ساعد انعاش الحركه الشرائية لتلك السلع.
اما المواطنة جيلا نوزاد خالد، 35سنة، ربة بيت قالت أن زياده عدد ساعات تيار الكهرباء ألوطني جعلتنا نفكر بشراء أجهزه كهربائية. أجهزة التكييف،الكومبيوتر،العاب الاطفال(play station) واجهزة ترفيهية أخرى مثل (DVD)
جمال سعيد،59سنة، صاحب وكالة تجارية للكهربائيات يرى في ادخال ماركات تجارية متنوعة حافزا للناس من اجل التغيير والبحث عن المناشئ العالمية ذات الجوده العالية والعمر الاطول.
"تنوع العلامات التجارية المتميزة تسبب بأقبال اكثر من قبل المواطنين للتجديد في اجهزتهم الكهربائيه،" ذكر صاحب الوكالة.
قحطان ازاد ،42سنة، مواطن في شارع الاسكان التجاري "أسعار الاجهزه الكهربائية بمختلف انواعها أعتيادية ومناسبه للمواطن," كم أوضح بأن زيادة الرواتب واستقرار ألوضع المعيشي لأغلب المواطنين في أربيل له دور أساسي في الاقبال على سوق الأجهزه الكهربائية.
يذكر ان دخول الأجهزه الكهربائية أزداد بعد عام 2003 وذلك بسبب انفتاح السوق العراقية على السوق العالمية بعد ان كانت مقيدة سابقا بسبب الحصار الأقتصادي على العراق.

No comments:

Post a Comment