Monday, October 26, 2009

دافيدنكو بطلا ً لشانغهاي بالكرة الصفراء



اربيل / مصطفى قيس


تغلب الروسي نوكلاي دافيدنكو على الماتدور الاسباني رافائيل ندال في نهائي شانغهاي احدى بطولات الماسترز الكبرى الذي اقيم مساء الاحد الماضي والتي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة والبالغة جوائزها 3 ملايين و240 ألف دولار، وذلك نقلا ً عن الموقع الرسمي لقناة الجزيرة.
فاجئ الروسي دافيدنكو والمصنّف سادساً الإسباني نادال المصنّف أوّلا في البطولة حيث تغلب علية بمجموعتين نظيفتين دون مقابل وبواقع (7-6) و (6-3) على التوالي وذلك .
وبدا نادال بعيداً عن مستواه المعروف الذي لم يستعده منذ غيابة بسبب الإصابة وعانى كثيراً من تسديدات دافيدنكو العميقة على طول الملعب أما منافسه الذي كان أكثر هجوماً وتقدماً على الشبكة والذي لم يتيح للاسباني التقاط الانفاس وايجاد الحلول لتلك التسديدات.
وذكر نادال بعد انتهاء اللقاء، ‘‘لقد لعب نوكلاي أفضل مني واستحق الفوز وهذه هي كرة المضرب لكن من المؤكد أنني سأعود العام المقبل وأحاول الفوز هنا،’’ من جهته تحدث دافيدنكو قائلا ً، ‘‘لقد ربحت 18 لقباً في مسريتي من بينهم اثنين امام نادال وأجد هذا مذهلاً. ’’
وهذا اللقب الثاني لدافيدنكو في آسيا في الأسابيع الثلاثة الماضية بعد فوزه أواخر الشهر الماضي بدورة كوالالمبور, والرابع عموماً هذا العام إذ كان فاز بهامبورغ واوماغ, وذلك بعد غياب دام ثلاثة أشهر عن الملاعب في بداية العام بسبب الإصابة في كاحله.
وحقق دافيدنكو خطوة كبيرة لضمان مركز له بين أفضل ثمانية لاعبين على العالم, كي يتـأهل للمشاركة في بطولة ماسترز للأساتذة التي ستجري الشهر القادم في العاصمة البريطانية لندن, علماً أنّه يحتل المركز الثامن حالياً في التصنيف العالمي.

No comments:

Post a Comment