Wednesday, September 16, 2009

أفتتاح معارض الكتب تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد



أربيل/ أيوب حسـن

افتتحت مؤسسة المدى الاعلامية وبالتعاون مع وزارة الثقافة في اقليم كردستان معرضها السنوي للكتاب على قاعة ميديا في أربيل.
مسؤول المبيعات في المعرض قال" الغرض من فتح هذا المعرض جاء تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد،" موضحا في ذلك ان المعرض يركز على تقديم الخدمه في هذا الوقت من السنة لحاجة القراء بصورة عامة لاقتناء الكتب، بالاضافة الى توفير مايحتاجه طلبة الجامعات للمصادر والمراجع بمختلف اختصاصاتهم.
واضاف قائلا "اقامتنا للمعارض يعمل على توفير الكتب لشرائح المجتمع الاخرى التي تعطي لقراءة الكتب اهمية خاصة،" مبينا بقوله ان هناك الكثير من الناس مازالت لهم اهتمامات بالقراءة عن طريق استخدام الكتب، على الرغم من توفر التقنيات الحديثة المتمثلة بخدمة الانترنيت والاجهزه الحديثة المستخدمة لتسهيل ايصال المعلومة للقارئ.
احمد علي 22سنه، أحد المواطنين الذين ارتادوا المعرض قال"توفر هكذا معارض في الاقليم او على مستوى العراق يعطي حيوية للثقافة وزيادة الاستفادة من العلوم المعرفية التي تحتويها الكتب المعروضة".
المعرض الذي اقامته مؤسسة المدى للفترة بين 9-15/9/2009 تزامنت معه معارض اخرى ، اقامتها مؤسسات ومنظمات على مستوى محافظة اربيل ومحافظات الاقليم كافة، كذلك أبدى المواطنون رأيهم في المعارض المقامة من حيث التنوع في عرض الكتب في مختلف الاختصاصات العلمية والطبية والسياسية والتاريخية والفنية.

No comments:

Post a Comment