Tuesday, November 24, 2009

أولمبية كردستان: نحن مع الشرعية الدولية فيما يتعلق بحل اتحاد الكرة العراقي



أربيل/ أيوب حسن

أكدت اللجنة الاولمبية الإقليمية لكردستان العراق، تمسكها بقوانين الشرعية الدولية فيما يتعلق بقرار اللجنة الاولمبية العراقية بحل اتحاد كرة القدم المركزي، وفقا لآمين عامها.
وقال الآن قادر رسول كما ورد في موقع وكالة أصوات العراق إن “اللجنة الاولمبية الكردستانية عقدت اجتماعها الأسبوعي بمقرها في اربيل برئاسة الملا بختيار وكافة أعضاء المكتب التنفيذي للجنة، حيث تم مناقشة موضوع قرار اللجنة الاولمبية العراقية بحل اتحاد كرة القدم المركزي يوم الاثنين الماضي”.
وأضاف رسول إن “اولمبية كردستان ستتخذ المواقف والقرارات المناسبة بما ينسجم مع مصلحة كرة القدم العراقية وذلك بعد اتضاح الأمور”. موضحا إن “اولمبية كردستان تقف إلى جانب الشرعية الدولية وقوانين وبنود العمل الرياضي الاولمبي والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)”.
وتابع إن “الاولمبية الكردستانية لم ولن تبخل بأي جهد في سبيل التوصل إلى أفضل النتائج بما لا يفرض على كرة القدم العراقية أي عقوبات دولية”. مبينا أن “الجميع يترقب ما سيتخذ من قرارات حول مهلة (فيفا) التي منحها للاولمبية العراقية حول التراجع عن قرار حل اتحاد الكرة والتي أمهلت لمدة ثلاثة أيام، قبل عقد اجتماع لجنة الطوارئ”.
وحضر اجتماع اللجنة الاولمبية الإقليمية الكردستانية كل من الملا بختيار رئيس اللجنة وصلاح حسن خسرو وسامي سعيد قادر الآن قادر رسول وسفين كانبي وسرهنك عبد الخالق وصلاح محمد كريم وشاكر احمد سمو ومؤيد مغديد وحربي خالد طاهر ونوزاد قادر.

يشار إلى أن اللجنة الاولمبية الإقليمية لكردستان العراق تأسست في السادس من شهر تشرين الثاني نوفمبر عام 2006 عقب توحيد اللجنة الاولمبية الكردستانية في السليمانية والمجلس الأعلى للرياضة في كل من اربيل ودهوك.

No comments:

Post a Comment