Friday, March 5, 2010

ألعبودي : 59 % نسبة المشاركة في التصويت الخاص للأنتخابات



أيوب حسن


اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وعلى لسان ابرز أعضائها ان نسبة المشاركة في عملية التصويت الخاص قد وصلت الى نسبة 59% في عموم المحافظات العراقية .

حيث ذكر عضو المفوضية قاسم العبودي ونقلا عن موقع السومرية نت ومصادر اعلامية اخرى ان أعداد المشاركة للناخبين في عملية الاقتراع الخاص وصلت الى قرابة ال 630 الف ناخب في جميع محافظات العراق.

واشار العبودي في مؤتمر صحفي عقد مساء يوم الخامس من اذار وقبيل يومين من موعد الانتخابات العراقية

ان محافظة اربيل كانت في صدارة نسب المشاركين في التصويت الخاص وجاءت من بعدها محافظة الموصل وبغداد والمحافظات الاخرى وجاءت محافظة واسط في اواخر المحافظات في نسبة قليله لمشاركة الناخبين .

كذلك لفت العبودي ألى ان عملية الاقتراع الخاص جرت بسلاسة ولكنة اشار في نفس الوقت الى حدوث بعض المشاكل هنا وهناك والتي وصفها بالطفيفة

وجدد العبودي تحميلة مسؤولية عدم وجود اسماء بعض افراد القوات الامنية في سجلات الناخبين الى وزارتي الدفاع والداخلية اللتان قال انهما لم تقوما بارسال جميع الاسماء الى المفوضية كي تدرج في سجلاتها

وجرت عملية الاقتراع الخاص وحسب ما نقل عن مصادر اعلامية مختلفة فقد بدأت اجراءاتها اعتبارا من الساعة السابعه صباحا وحتى الخامسة من مساء يوم 4-3-2010 وشملت قرابة 800 الف ناخب متمثلة بافراد الاجهزة الامنية ونزلاء المستشفيات ونزلاء السجون العراقية الذين يحملون احكام تبلغ اقل من خمس سنوات .

وكذلك جرت عملية تصويت عراقيوا الخارج أبتداءا من يوم 5-3-2010 كما نقلتها معظم وسائل الاعلام حيث استقبلت مراكز الاقتراع الاف العراقيين والذين توزعوا على عدة جاليات في مختلف دول العالم .

No comments:

Post a Comment